الخدمات الأساسية

نقدم لأعضائنا الحزمة التالة من الخدمات الأساسية تلبية لاحتياجاتهم المتنوعة:

ضيف

تمكن هذه الخدمة من استضافة مواقع الأعضاء على شبكة الإنترنت من خلال توفير البنية التحتية اللازمة من أجهزة وأمن معلومات وسرعة اتصال، وذلك بتوفير مساحة مفتوحة للاستضافة، وكذلك بيئات مختلفة لأنظمة التشغيل: ويندوز- رد هات- لينكس، وذلك حسب المتطلبات.

حفظ

تمكن هذه الخدمة الأعضاء من حفظ البيانات التابعة لهم كنسخ احتياطية في بيئة آمنة لدينا، بحيث يمكن الرجوع لها في حال فقدان البيانات الأصلية.

خدمات التجميع Data Center Collocation

يستطيع أعضائنا عند الاشتراك بهذه الخدمة الحصول على أرضية لخوادمهم . حيث نقوم بتقديم المبنى، الطاقة، التبريد، والاتصال الشبكي، والأمن الفيزيائي. فيما يتوجب على الجهة تقديم الخوادم ووحدات التخزين فقط.

يستطيع الأعضاء الاعتماد على سرعة وموثوقية شبكتنا المخصصة للمجالين البحثي والأكاديمي.

النطاقات الثانوية

هي عبارة عن استضافة نسخة من ملف النطاق (Zone File) المرسل من الخادم الرئيس (Primary DNS) وذلك لزيادة الموثوقية، وتوفر هذه الخدمة المزايا الآتية :

  • زيادة الاعتمادية بخوادم النطاقات (DNS) الخاصة للجهة.
  • استمرارية الوصول للخدمات التي تقدمها الجهة دون انقطاع.

عناوين الإنترنت IPv4/IPv6

نقدم عناوين إنترنت IPv4/IPv6.

إنترنت حسب الطلب

نقدم خدمة إنترنت بسعة ديناميكية على شبكات مختلفة. مما يمكن الأعضاء من بناء دوائر نقطة-لنقطة من خلال واجهة ويب.

خدمة مزامنة الشبكة

مزامنة الخوادم مع خدمة مزامنة معيارية تستخدم تقنية الأقمار الصناعية يمكن الوصول إليها من شبكة الإنترنت.

تهدف هذه الخدمة لتمكين جميع مستخدمي الإنترنت في المملكة من الحصول على توقيت دقيق. تستخدم هذه الخدمة تقنية بروتوكول مزامنة الشبكة NTP.

خبر

تهدف هذه الخدمة إلى بناء مجتمع أكاديمي يوفر لأفراده الاطلاع على الجديد من الأخبار والفعاليات ذات الاهتمام المشترك من خلال بوابة واحدة : https://www.khabar.edu.sa واستخدام خدمة (RSS) للأخبار المباشرة من الجهات الأكاديمية والاشتراك المجاني بخدمة الرسائل النصية (SMS). كما يمكن متابعة الأخبار على موقع (Twitter) من خلال الحساب @Khabar_KSA